عدالة

البراءة للمجمع الصيني العام للاسمنت من تهم فساد

أصدرت الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء الجزائر اليوم حكما يقضي بالبراءة في حق المجمع الصيني العام للإسمنت asec ciment. المتواجد مقره بولاية الجلفة بعد ان تمت متابعته في قضية فساد تتعلق بتبيض الاموال. والعائدات الإجرامية الناتجة عن جرائم الفساد وتحويل الاموال والممتلكات عن العائدات الاجرامية. بغرض تمويه واخفاء مصدرها غير المشروع. منح مزية غير مستحقة لموظف عمومي مقابل الامتناع عن واجبه ،الاستفاذة من سلطة وتأثير اعوان الدولة والمؤسسات العمومية الاقتصادية من اجل الزيادة في الاسعار اوالنوعية

كما أصدرت الغرفة الجزائية حكما يقضي برفع المصادرة على اسمهم في مصنع asec ciment للاسمنت الذي يعد اكبر مصنع بولاية الجلفة. والذي كان في اطار الشراكة مع مجمع حداد ،كما تم رفع الحجز عن جميع الأرصدة البنكية ورفع المصادرة بصفة نهائية فيما يخص ممتلكات المجمع الصيني .
وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال المجمع الصيني للاسمنت كان متعاقد مع مجمع utrhb مالكه السابق علي حداد المحكوم عليه بعقوبات سالبة للحرية و ذلك من اجل إنجاز مصنع للاسمنت بولاية الجلفة .
و للتذكير سبق و ان أصدرت محكمة الجنح بسيدي امحمد حكما يقضي بتغريمهم 32 مليون دج غرامة مالية نافذة مع مصادرة ممتلكاتهم ، هذا و قد قدم المحامي فتحي زقادي دفاعا عن المجمع الصيني العام أثناء مرافعته وثيقة تثبت تحويل 43 مليون دولار من دولة الصين الى الجزائر من أجل الاستثمار ،و اكد على عدم علاقة الصينيين بقضايا الفساد المتابع بها رجل الاعمال حداد علي،كما اكد المحامي على حسن نية المجمع الصيني و تواجدهم في الجزائر في اطار الاستثمار لا غير، باعتبارهم شريك هام للنهوض بالاقتصاد الوطني واضاف المحامي ان المصنع يشغل أكثر من 6 آلاف منصب عمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button