الواجهة

الجزائر تنتخب رئيسا لمجلس ادارة الاتحاد الافريقي للبريد للفترة 2024-2025

انتخبت الجزائر بالاجماع رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد الافريقي للبريد للفترة 2024-2025 خلال أشغال الدورة العادية الثانية و الاربعين لمجلس ادارة الاتحاد الجارية أشغالها بأروشا ( تنزانيا) من 3 إلى 14 جوان 2024.

المكتب الجديد لمجلس الادارة برئاسة الجزائر يضم كلا من بوركينافاسو(النائب الاول للرئيس) ،  تنزانيا ( النائب الثاني)، إضافة إلى بوتسوانا و بورندي بصفتهما مقرري المكتب.

تشارك الجزائر خلال هذا الاستحقاق بوفد عالي المستوى برئاسة السيد بارة عبد الوهاب، الأمين العام لوزارة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية، بحضور السيد أحمد جلال، سعادة سفير الجزائر بتنزانيا،  والذي تعرف أشغاله عقد الاجتماعات الخاصة باللجان الاستراتيجية، الفنية والإدارية للاتحاد الإفريقي للبريد و تنظيم عدد من المنتديات و اللقاءات في مجال تطوير وضبط الخدمات البريدية لاسيما على ضوء التحولات الرقمية التي تشهدها الدول الافريقية.

كما سيشارك السيد الأمين العام للوزارة ممثلا للسيد الوزير كمتحدث رئيسي في أشغال الطاولة المستديرة المنظمة على هامش الاجتماعات لمجلس الادارة حول  الاستراتيجية الاقليمية للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة الافريقية 2024.

جدير بالذكر أن الاتحاد الافريقي للبريد هو هيئة متخصصة للاتحاد الإفريقي مكلفة بتنسيق نشاطات تطوير الخدمات البريدية في إفريقيا وتنميتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button