العالم

الجمهورية العربية الصحراوية تشارك في أشغال الدورة العادية 15 للجنة المعنية بشؤون الدفاع و السلامة و الأمن

تشارك الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في أشغال الدورة العادية الخامسة عشرة للجنة الفنية المتخصصة المعنية بشؤون الدفاع و السلامة و الأمن التي تعقد بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي بأديس ابابا.

وإنطلقت اشغال الدورة العادية الحالية الثلاثاء الماضي على مستوى الخبراء تحضيرا لاجتماعي رؤساء اركانات الجيوش الافريقية و وزراء الدفاع يومي 11 و 12 ماي الجاري, حيث تصدر اجندة الاعمال موضوع مشروع مذكرة التفاهم بين الاتحاد الافريقي و المجموعات الاقتصادية الاقليمية و الاليات القارية حول القوة الافريقية في الانتظار.

و تبحث الدورة العادية على مستوى الخبراء العسكريين مخرجات ورشة العمل حول اعادة تصور مبدأ القوة الافريقية في الانتظار, بالاضافة الى اقرار تحديثات جديدة على مسودة الاطار الاستراتيجي حول الامتثال و المساءلة لدى الاتحاد الافريقي.

وأكد مجلس السلم و الامن التابع للاتحاد الافريقي في بيان له أن جملة من التحديات القارية الملحة تتصدر جدول اعمال الدورة الوزارية, على غرار مشروع سياسة الاتحاد الافريقي المنقح بشان حماية المدنيين, و مشروع سياسة الاتحاد الافريقي بشأن الانتقاء و الفحص, بالاضافة الى تحديث حول التمرين البحري اماني افريقيا 3.

للاشارة, يشارك وفد صحراوي هام في الاشغال يقوده نافع مصطفى ددي مدير العلاقات الخارجية و التعاون بوزارة الدفاع الصحراوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button