أخبار أمنية

الحصيلة الأسبوعية لمفارز و وحدات الجيش الوطني الشعبي في الفترة مابين 3 إلى 9 ماي 2023

في إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بشتى أشكالها، نفّذت وحدات ومفارز من الجيش الوطني الشعبي سلسلة من العمليات في الفترة من 3 إلى 9 ماي 2023، وأسفرت هذه العمليات عن نتائج هامة تعكس الاحترافية واليقظة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على كامل الأراضي الوطنية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و وفقاً لذات المصدر، و في إطار جهود مكافحة الإرهاب، تمكنت مفارز من الجيش الوطني الشعبي من إلقاء القبض على 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات مختلفة.

أما في إطار محاربة الجريمة المنظمة والجهود المستمرة لمكافحة ظاهرة تجارة المخدرات في بلادنا، فقد تمكنت مفارز مشتركة من الجيش الوطني الشعبي، بالتعاون مع الجهات الأمنية المختلفة، خلال عمليات نفذتها في مناطق عسكرية مختلفة، من إلقاء القبض على 41 تاجرًا للمخدرات وإحباط محاولات تهريب 5 أطنان و40 كيلوغرامًا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. كما تم ضبط 295,666 قرص مهلوس.

وفي مناطق تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وجانت، تمكنت مفارز من الجيش الوطني الشعبي من إلقاء القبض على 412 شخصًا وضبط 13 مركبة و191 مولدًا كهربائيًا و82 مطرقة ضغط وجهازي كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات التفجير وأدوات أخرى تستخدم في عمليات غير قانونية للتنقيب عن الذهب. وتم أيضًا إلقاء القبض على 25 شخصًا آخر وضبط 15 بندقية صيد، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المهربة والمضاربة بلغت 54.2 طن، و15.9 قنطار من التبغ، وذلك خلال عمليات متفرقة في جميع أنحاء البلاد. كما تمكن حرس الحدود، بالتعاون مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، من إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود بلغت 35,386 لترًا في مناطق برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس.

وعلى صعيد آخر، تم أيضًا إلقاء القبض على 121 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة وذلك أثناء عبورهم التراب الوطني.

تلك هي بعض النتائج الملموسة للعمليات التي نفذتها القوات المسلحة الوطنية في إطار جهودها الحثيثة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة. تعكس هذه النتائج الاحترافية العالية للقوات المسلحة ويقظتها المستمرة في مواجهة التحديات على كامل الأراضي الوطنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button