إقتصاد

الصين تتطلع لإقامة استثمارات أكثر في مجال التصنيع بالجزائر

 استقبل السيد علي عون وزيرالصناعة والإنتاج الصيدلاني اليوم الاثنين 3 جوان 2024 ، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر, السيد لي جيان حيث تطرق الطرفان إلى التعاون الثنائي و كذا سبل تعزيزه.

 خلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة والذي يندرج ضمن متابعة المشاريع المشتركة بين البلدين وضرورة تطويرها أكثر، لاسيما بعد زيارة السيد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية أكد السيد الوزير على ضرورة تكثيف مجالات التعاون ومتابعة المشاريع خاصة ماتم الإتفاق عليه في قطاع الصناعة بمختلف جوانبه.

 أكد السيد الوزير أن جمهورية الصين تعتبر شريكا استراتيجيا مهما في قطاع الصناعة لما لها من استثمارات مهمة في مختلف المجالات.

 كما أشاد سعادة السفير السيد لي جيان بالدور المحوري الكبير التي باتت تلعبه الجزائر في المجال الإقتصادي وحظوظ الصين في الدخول بقوة إلى الأسواق الجزائرية خاصة في الآونة الأخيرة بعدة مستثمرين في القطاع الصناعي، والتي تتطلع لاستثمارات أكثر في مجال التصنيع.

 في الأخير، عبر الجانبان عن تطلعهما لتحقيق مزيد من التقارب والتعاون في مجال الصناعة لتحقيق المنفعة المتبادلة لكلا البلدين، كما حث السيد علي عون على ضرورة الخوض في تجارب أكثر مع الشريك الصيني في مختلف مجالات قطاع الصناعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button