الواجهة

المدير العام للأمن الوطني يشارك بتونس في أشغال الدورة الـ11 للجنة التوجيهية للأفريبول

يشارك المدير العام للأمن الوطني، السيد فريد بن شيخ، بالعاصمة تونس، في أشغال الدورة ال11 للجنة التوجيهية لآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي “أفريبول”، حسب ما أفاد به، يوم الخميس، بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

و أوضح نفس المصدر أن أشغال هذه الدورة التي تجري يومي 3 و4 مايو الجاري, تعرف مشاركة “العديد من قادة ورؤساء أجهزة الشرطة الإفريقية”.

و أضاف ذات المصدر أن السيد بن شيخ رافع خلال الأشغال “من أجل الاحترام الصارم للمبادئ الأساسية المنصوص عليها في النظام الأساسي لآلية الأفريبول, لا سيما ما تعلق بانتخاب مكتب تنفيذي جديد خلال الجمعية العامة للأفريبول المزمع تنظيمها شهر أكتوبر 2023, مع المطالبة بحصول الجزائر على صفة العضوية الدائمة في المكتب التنفيذي, بالنظر إلى دورها المحوري في إرساء دعائم هذه الآلية والأهمية البالغة التي توليها لإحلال الأمن والسلم في ربوع القارة الافريقية”.

و على هامش أشغال هذه الدورة –حسب البيان– كانت للمدير العام للأمن الوطني “محادثات ثنائية مع كل من رئيس الجمعية العامة للأفريبول, والممثل الشخصي لمفوض الشؤون السياسية, السلم والأمن لدى الاتحاد الإفريقي, والمدير العام للشرطة الناميبية, والمدير العام لشرطة غينيا بيساو وممثل الشرطة لدى إفريقيا الوسطى, حيث عبرت هذه الشخصيات عن تأييدها لرؤية الجزائر الداعية إلى إعادة تنظيم وتسيير آلية الأفريبول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button