إقتصاد

الوزير عون يستقبل وفدا عن المجمع الصيني “جاك JAC” وشركة “اومين اوتو EMIN AUTO”

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة، وفدا عن المجمع الصيني “جاك JAC” وشركة “اومين اوتو EMIN AUTO” برئاسة” قاو ونكزينغ” المدير العام لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لمجمع JAC، و “صاهسوفارغلو نيهات” مسير شركة “اومين اوطو” الوكيل المعتمد للعلامة الصينية JAC بالجزائر.

‏وأفاد بيان وزارة الصناعة، أن هذا اللقاء يندرج في إطار متابعة ملف استيراد وتصنيع السيارات من علامة “جاك” في الجزائر، حيث سمح بدراسة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية والنفعية من علامة “جاك” بولاية عين تيموشنت، في إطار شراكة بين المجمع الصيني “جاك” وشركة “أومين اوتو”.

وأشار ممثلو الشركة إلى أن إنجاز المشروع يعرف تقدما معتبرا، سيما فيما يتعلق بالهياكل التي ستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة إدماج تفوق الـ 30 بالمائة، وبطاقة إجمالية تقدر بـ 100,000 سيارة سنويا، عند دخول المصنع حيز الاستغلال الكلي، والذي ستوجه نسبة 40 بالمائة من إنتاجه إلى التصدير.

كما تمحورت المحادثات حول مخطط استيراد السيارات من هذه العلامة لسنة 2023-2024، والتي سيتم تسويق جزء منها قبل نهاية السنة الجارية، بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بعملية الاستيراد.

من جهته، جدد الوزير التأكيد على الدعم والمرافقة الدائمة لمصالح الوزارة لمشاريع تصنيع السيارات، داعيا ممثلي علامة “جاك” إلى احترام جميع التزاماتهم، والتسريع في عملية استيراد وتصنيع السيارات، لتلبية طلب المواطنين، بما ينفع التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button