الوطن

رئاسيات 2024: أزيد من مليون استمارة اكتتاب التوقيعات تم سحبها طرف 14 راغبا في الترشح

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، عن سحب مليون استمارة اكتتاب التوقيعات إلى غاية 11 جوان، من طرف 14 راغب في الترشح للانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل.

وأعلن شرفي في تصريحات نقلتها الاذاعة أن العدد الإجمالي للهيئة الوطنية الناخبة بلغ 24 مليون ناخبا من بينهم مليون ناخب من الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.

وبخصوص عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي انطلقت اليوم من ولاية بومرداس، قال شرفي إن اللجان المؤهلة قانونا هي من ستقوم بإدارة عملية مراجعة القوائم الانتخابية بطريقة قانونية ومنظمة، مشيرا إلى أن العملية ستستمر إلى غاية الـ23  من شهر جوان وفقا لما حدده المرسوم الرئاسي لاستدعاء الهيئة الناخبة.

وأشار رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، إلى أنه سيتم فتح المجال للشباب الذي سيبلغ 18 سنة  في الـ07 سبتمبر المقبل لاغتنام هذه الفرصة لتسجيل أنفسهم في القوائم الانتخابية.

وفي ذات السياق أكد شرفي، على حق المترشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، في الاطلاع على القوائم الانتخابية للانتخابات الرئاسية بعد إعلان المحكمة الدستورية العليا عن القائمة الانتخابية النهائية، وذلك من أجل ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button