علوم و تكنولوجيا

صوت إفريقيا… الإطلاق الرسمي لإذاعة “إفريقيا أف أم”

أعطيت أمس الأربعاء، إشارة انطلاق البث الرسمي لإذاعة “إفريقيا أف أم” بفندق الماريوت بالعاصمة بحضور وزير الاتصال محمد بوسليماني ووزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي.

وقال وزير الاتصال محمد بوسليماني إن هذا الصوت الإذاعي “سيشارك الأفارقة اهتماماتهم في جميع المجالات بما فيها السياسة والرياضة والثقافة”.

من جهته، أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، بإطلاق هذه القناة الإذاعية ذات البعد الإفريقي، مؤكدا أن “الدبلوماسية الدينية الجزائرية موجودة في العمق الإفريقي من خلال الطريقتين التيجانية والقادرية، وكذا من خلال انتشار علماء الجزائر في إفريقيا”.

وأشار مدير إذاعة “إفريقيا أف أم” محمد صايم، في كلمة ألقاها بالمناسبة إن “إفريقيا أف أم” هي قناة إذاعية افريقية جديدة تحت شعار “صوت إفريقيا”، مضيفا أنّ الإذاعة الناشئة موجّهة للأفارقة وستُعنى بخدمتهم والدفاع عن مصالح إفريقيا عبر الحرص على دعامتي الإخبار والاستقرار.

وكشف المتحدث ذاته، أن الإذاعة الجديدة سثبت تقريبا على مدار24 ساعة، كما تشمل الشبكة البرامجية لهذه القناة حصصا سياسية وجيوسياسية وتعالج أيضا القضايا الاقتصادية والثقافية الفنية، فضلا عن حصص الترفيه والتسلية والأخبار تبث بـ 5 لغات، العربية والفرنسية، إضافة إلى الترقية، الهاوسة، والبومبارا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button