استبعد رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي دخول العلامات الصغيرة في السوق العالمي إلى الجزائر.
وأوضح زبدي، في منشور على موقع “فيسبوك”، أن العلامات الصغيرة، التي تكون غالبا أقل ثمنا.
وأرجع رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك ذلك، إلى التكلفة الثقيلة للمنشآت القاعدية قصد الحصول على الاعتماد.
بالإضافة إلى حجم المبيعات الصغير الذي لن يغطي التكاليف، لكونها غير معروفة و يتطلب الترويج لها لسنوات.
كما أن وكيل السيارات المهتم بعلامة صغيرة ممنوع عليه تمثيل علامة أخرى، وبالتالي استغلال شبكة العلامة الكبيرة لصالح علامة جديدة وناشئة في السوق غير ممكن لتقليل الأعباء.
وختم زبدي ،منشوره، بالتأكيد على أن هذه الاستنتاجات من خلال تواصل المنظمة مع الوكلاء المحتملين.