الوطن

وزير التربية: قرارات الرئيس بخصوص الرياضة المدرسية استراتيجية

أشاد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الاثنين بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء المنعقد أمس، بخصوص الرياضة المدرسية.

وأكد بلعابد في تصريح للصحافة عقب لقاء تنسيقي مع جمعيات أولياء التلاميذ، أن قرارات الرئيس “استراتيجية وهامة من شأنها السماح بترقية مستوى التربية البدنية والرياضية في المنظومة التربوية، لكونها ستسمح بترقية التربية البدنية والرياضية في المنظومة التربوية، لاسيما في الطور الابتدائي من خلال تأطير متخصص لهذه المادة”.

وفي ذات الصدد، كشف الوزير بلعابد عن الشروع، ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، في تأطير التلاميذ في مادة التربية البدنية والرياضية من طرف أساتذة متخصصين في المادة من خريجي الجامعات الجزائرية، معتبرا أن “هذا المكسب المحوري والاستراتيجي سيسمح بترقية التكفل بهذا الجانب ويرفع من مستوى أداء المدرسة الجزائرية”.

وبخصوص استحداث مديرية عامة للرياضات المدرسية في قطاع التربية، وصف الرجل الأول في القطاع أن الخطوة بـ “الهامة” لضمان تسيير وتفعيل أمثل للتربية البدنية في الوسط المدرسي”.

للإشارة، فإن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أمر، خلال ترؤسه أمس الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء بالشروع في توظيف 12 ألف أستاذ متخصص لتأطير الرياضة المدرسية مع استحداث مديرية عامة للرياضات المدرسية في قطاع التربية.

وثمن الرئيس تبون بالمناسبة “خطوة الإعداد لمخطط قاعدي حقيقي للرياضة المدرسية لفتح آفاق جديدة أمام النشء كخزان للنخب الرياضية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button