الواجهة

الجزائر تتحفظ على مضمون قرار الإجتماع الطارئ

تحفظت الجزائر على مضمون قرار الاجتماع الوزاري العربي على مستوى وزراء الخارجية الذي عقد اليوم بالقاهرة وخصص لتناول تطورات الأوضاع في فلسطين.

وجاء كملاحظة في القرار رقم 8987 بأن وفد الجزائر ينأى بنفسه عن كل ما يساوي بين حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره لإقامة دولة ذات سيادة على حدود 1967 مع ممارسات الكيان الصهيوني التي تنتهك مواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

وتضمن النقطة الثانية من القرار جملة تحفظت عليها بالإضافة إلى الجزائر، دول سورية والعراق وليبيا وهي ” إدانة قتل المدنيين من الجانبين”.

وتجدر الإشارة أن الجزائر طلبت عقب بداية العدوان الصيهويني الأخير على قطاع غزة “بالتدخل الفوري للمجموعة الدولية من خلال الهيئات الدولية المعنية لحماية الشعب الفلسطيني من الغطرسة والإجرام الذي جعل منهما الاحتلال الصهيوني سمة من سمات احتلاله للأراضي الفلسطينية”.

وجدد بيان وزارة الخارجية ” قناعة الجزائر بأن الاحتلال الاستيطاني الصهيوني هو لب الصراع العربي الإسرائيلي، وأن إنهاء ما ينجر عن هذا الصراع من محن وويلات ومآس يكمن في الاستجابة للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button