ثقافة وفن

تدعيما للمنظومة الرقابية على النفقات العمومية مؤلف جديد تحت عنوان «الرقابة المالية على النفقات العمومية»

توفيق بوعزيز / اصدرت الأستاذة “كنزة بلحسين” أول مؤلفاتها تحت عنوان “الرقابة المالية على النفقات العمومية ” كاتبتنا متحصلة على شهادة البكالوريا عام 2015 علوم تجريبية بولاية تبسة ،لتواصل مسارها التعليمي وتتحصل على شهادة الماستر قانون اداري جامعة تبسة عام 2020 وأبت كاتبتنا إلا أن تكمل مسارها في التعليم العالي وتكون من الأوائل في مسابقة الدكتوراه تخصص قانون البيئة جامعة خنشلة ،باحثة في عدة فروع للقانون خاصة: القانون الدستوري .

ولها عدة مقالات متخصصة حول المحكمة الدستورية كما أنها شاركت في العديد من المؤتمرات والملتقيات الدولية والوطنية وكانت عضوة في العديد من الكتب الجماعية ذات الترقيم الدولي.

الهدف من هذ المؤلف هو تسليط الضوء على دور أجهزة الرقابة الداخلية على النفقات العمومية ، فرقابة المراقب المالي والمحاسب المالي تشكل خطوط الدفاع على مسار النفقة وتحرس على حمايتها من كل التجاوزات .

كما تدعوا هاته الدراسة التي أتت في طيات هذا المؤلف إلى تعزيز دور المراقب المالي وتوسيع صلاحياته ومهامه من أجل صون والحفاظ على المال العام خاصة في الأزمات الإقتصادية و مسايرة الأنظمة المالية المتطورة ووقف كل انواع البذخ او النفقات التي تكون خارج الإطار القانوني.

وفي تصريح للأستاذة “كنزة بلحسين” أكدت لنا ان كتابها “الرقابة المالية على النفقات العمومية ” سيوزع في المكتبات داخل ولاية خنشلة وخارجتها وسيكون متوفرا في جامعة عباس لغرور خنشلة ، كما انها تتمنى ان يلقى الكتاب قبولا في الوسط الأكاديمي القانوني ويكون إضافة لمنظومة الرقابة المالية الجزائرية.

وفي الأخير تتوجه الاستاذة “بلحسين” بالشكر لكل من ساندها ودعمها من أجل إصدار هذا المؤلف

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button