الوطن

حركة البناء الوطني ترشح الرئيس عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية

أعلن رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، اليوم الجمعة، أن مجلس الشورى للحركة يناشد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الترشح لعهدة رئاسية ثانية لرئاسة الجمهورية، ويكون “هو الفارس الذي ستراهن عليه الحركة مع كل من يتقاسمها نفس المقاربة”.

وتم الإعلان عن هذا القرار، خلال إشراف بن قرينة، على إختتام دورة مجلس الشورى لحركة البناء الوطني.

وفي كلمة له، اكد بن قرينة أن مجلس شورى حركة البناء الوطني قرر ترشيح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لاستكمال مسيرة البناء الجزائر الجديدة، ورغبة منه بعدم المجازفة بالمكتسبات في ظل التحديات القائمة.

وأضاف “قررنا مع مجلس شورى حركة البناء بعد استشارتنا للنخب الوطنية والنقابات وممثلي المجتمع المدني دعوة عبد المجيد تبون لاستكمال مسيرة الهكيلة الاقتصادية والاجتماعية ومشاريع نهضة الجزائر”.

كما أعلن بن قرينة انضمام حزبه خلال الساعات الماضية إلى التحالف الحزبي الجديد الذي يضم “جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وجبهة المستقبل.

وقال بن قرين في خطابه إن “كل ما يخدم سيادة القرار الوطني ووحدته وانسجامه مقدمٌ على المواقف والأعمال الفرعية والهامشية لأننا نعتقد جازمين أن وحدة القرار الوطني وانسجامه هو وحدة تصور للنخب في كل ما يتعلق بقضايا الوطن واهتماماته وهو قوة للدولة ورموزها”.

كما شدد رئيس البناء الوطني “أن حماية المكتسبات الوطنية، ومنها مكتسبات وانجازات الدولة الجزائرية في كل المراحل وفي كل المجالات منذ فجر الاستقلال حتى الآن وهي محل تثمين وتقدير وإشادة منا من باب أن نقول للمحسن أحسنت”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button