الوطن

خنشلة: توقیف 04 أشخاص وحجز 80 قرص من المؤثرات العقلیة وسلاح أبیض

خضراوي يحيي/ في إطار نشاطاتھا المكثفة من أجل مكافحة الجرائم بشتى أنواعھا في الوسط الحضري، تمكن عناصر الأمن الحضري الثاني بأمن ولایة خنشلة، من توقیف 03 أشخاص متورطین في قضایا حیازة المؤثرات العقلیة وحمل سلاح أبيض من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

وقائـع القضیة الأولى تعـود إلى معلومات وردت إلى مصالح الأمن الحضري الثاني بأمن ولایة خنشلة، مفادھا بأن شخص في العقد الثاني من العمر، یقوم ببیع أدویة ذات خصائص مؤثر عقلي بالقرب من ملعب حمام عمار بخنشلة، على الفور تم تنقل مصالح الشرطة إلى عین المكان، لتتمكن من توقیف المشتبه فیه بحوزته 62 كبسولة من دواء بریغابلین، ومبلغ مالي یقدر بـ 7100 دج، یعتبر من عائدات البیع، لیتم حجزھا وتحویلھا رفقة المشتبه فیه إلى مقر الشرطة لمواصلة التحقیق في القضیة.

بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف جزائي بتهمة اقتناء وحيازة أدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا مخالفة للتنظيم والقوانين المعمول بها، بموجبه تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة المختصة إقليميا.

• أما القضیة الثانیة وقائـعھا تعـود إلى عملیات شرطة قامت بھا مصالح الأمن الحضري الثاني بأمن ولایة خنشلة، على مستوى قطاع الاختصاص، أسفرت على توقیف شخصین في العقد الثاني من العمر، على خلفیة حيازتھما 18 قرص من المؤثرات العقلیة، حیث عثر بحوزة المشتبه الأول 07 أقراص من دواء بریغابلین ومبلغ مالي یقدر بـ 2100 دج من عائدات البیع، أما المشتبه فیه الثاني عثر بحوزته على 11 قرص من دواء بریغابلین، إضافة إلى أداة القطع “كیتار” وكذا مبلغ مالي یقدر بـ 2820 دج من عائدات البیع، لیتم تحویلھما إلى مقر الشرطة لمواصلة إجراءات التحقیق اللازمة.

بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف جزائي بتهمة حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا، مخالفة التشريع والتنظيم المعمول به وممارسة غير شرعية لمهنة الصحة، بموجبه تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة العامة المختصة إقليميا.

• فیما تعود وقائع القضیة الثالثة إثر دوریات میدانیة لمصالح الشرطة بالأمن الحضري الثاني بأمن ولایة خنشلة، على مستوى محطة حافلات النقل الحضري والشبه الحضري، أین لفت انتباھھم شخص مشبوه، بعد توقیفه وإخضاعھكه لعملیة التفتيش الجسدي عثر بحوزته على سلاح أبیض (سكین)، لیتم تحویله فورا إلى مقر الشرطة لمواصلة إجراءات التحقیق.

بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف جزائي بتهمة حمل سلاح أبيض من الصنف السادس دون مبرر شرعي، بموجبه قدم المشتبه فيه أمام النيابة العامة المختصة إقليميا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button