ثقافة وفن

دار الثقافة علي سوايحي خنشلة تحتضن فعاليات اليوم العالمي والعربي للسكن

توفيق بوعزيز / على غرار باقي ولايات الوطن احتفلت ولاية خنشلة باليوم العالمي والعربي للسكن بتنظيم عدة فعاليات بدار الثقافة “علي سوايحي” الكائنة بعاصمة الولاية ، أين تنقل والي الولاية السيد “يوسف محيوت ” رفقة الوفد المرافق له من السلطات الولائية والمحلية وممثلي عن مديرية التعمير والاسرة الثورة الى دار الثقافة على سوايحي اين تم تنظيم معرض يبين مختلف الصيغ السكنية المنجزة والتي هي في طريق الإنجاز على مستوى بلديات ولاية خنشلة .

كما تم عرض مجموعة من الاحصائيات التي شملت الأرصدة المالية الموجهة لمختلف الصيغ ومدى سير الأشغال وبعض العوائق التي تحول دون اتمام المشاريع السكنية .

ليلقي بعدها والي الولاية كملة حث فيها على السرعة في الإنجاز ومراعاة المعايير العالمية المعمول بها في الجزائر لتوفير سكن مناسب ولائق للمواطن الخنشلي، كما شدد على احترام أجال الانجاز واي تأخير غير مبررمن طرف المؤسسات المنجزة ستتخذ ضدها اجراءات صارمة، ومن جهة اخرى أثنى والي الولاية على ما تم انجازه كمشروع 320 سكن اجتماعي بطريق “فرنقال” اين احترمت الأجال والمعايير المعتمدة .

استل الستار على فعاليات اليوم العالمي والعربي للسكن بتنظيم لقاء تحسيسي لفائدة رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس المحلية للتعريف وابراز دور ادوات التعمير وعقود التعمير.

ويبقى المواطن الخنشلي في انتظار تسطير برامج جديدة و حل نهائي وجذري لأزمة السكن والتوزيع العادل لها ليستفيد منها مستحقوها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button