الوطن

شرفي: التزوير مستحيل في الرئاسيات المقبلة

تعهد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، بأن الانتحابات الرئاسية التي ستجرى يوم 7 سبتمبر المقبل ستكون وفق شروط ومقاييس مثلى من حيث الشفافية والديمقراطية.

وأوضح شرفي خلال زيارة العمل التي قادته إلى ولاية الأغواط، اليوم الأربعاء، أن الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وما تمتلكه من موارد مادية وتكنولوجية وترسانة بشرية مكونة ومتمكنة، سيجعل من التزوير مستحيلا خلال الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الـ7 من سبتمبر المقبل.

وأضاف شرفي بأن الشعار الذي اعتمدته السلطة المستقلة للانتخابات، هو تثبيت المسار الديمقراطي الانتخابي، منوها إلى أن هيئته وبشهادة الجميع اتسمت بالتنظيم المحكم والصرامة والسهر واليقظة والحرص على الحياد والشفافية، مبرزا أنها تمكنت من إنجاح كل الاستحقاقات الانتخابية التي أشرفت عليها.

وذكر أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قطعت شوطا كبيرا في مسار التحول الرقمي، مشيرا إلى أن كل مترشح للرئاسيات القادمة يمكنه أن يقدم استماراته على مستوى المندوبيات الولائية دون الحاجة إلى جمعها في العاصمة، ليتم حسابها وتحديد المجموع النهائي للاستمارات المقبولة رقميا.

للإشارة، أشرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات خلال زيارته إلى ولاية الأغواط على تدشين مقر المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، قبل أن يعاين قطعة أرضية تم تخصيصها لإنجاز مقر جديد لذات المندوبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button