إقتصادالوطن

لاقتناء 15 طائرة.. انطلاق المفاوضات بين الجزائر وبوينغ وآر بيس

كشف وزير النقل كمال بلجود أن الوزارة دخلت منذ أيام والى غاية اليوم في مفاوضات مع شركتي “بوينغ” و”إر بيس” من أجل اقتناء 15 طائرة لدعم الأسطول الجوي.

وخلال رده على أسئلة أعضاء مجلس الأمة، قال الوزير بلجود إن قطاعه شخص وشعية الخطوط الجوية الجزائرية، ورئيس الجمهورية اعطى تعليمات بضرورة اعادة هيكلة الشركة، وتم تحضير الهيكلة وسيتم تقديمها للحكومة.

كما ان الئريس اسدى تعليمة اخرى لاعادة النظر في الاستراتيجية العامة للنقل الجوي وهو ما تم حيث تم تحضير الاستراتيجية بالتنسيق مع مختلف الفاعلين والمختصين.

وأوضح الوزير أن الاسطول الجوي يتكون من 56 طائرة منها 11 طائرة في الصيانة، مشيرا الى ان فرع الصيانة التابع للخطوط الجوية كان يواجه مشاكل كبيرة من بينها وجود ميكانيكيين بعدد قليل جدا وكذا انعدام تام لقطع الغيار، حيث القى الوزير اللوم على المسؤول السابق عن الفرع الذي قال انه لم يكن في المستوى، انعدام تام لقطع الغيار.

وكإجراءات استعجالية يقول بلجود، تم تعيين مسؤول جديد ومنحه الضور الأخضر بالإضافة إلى اقتناء قطع الغيار التي بدأت في الوصول، وإعادة ادماج 20 ميكانيكيا متقاعدا من فرع الصيانة في العمل.

كما كشف المسؤول الأول عن القطاع تحصله على قائمة من مختلف الهيئات تضم 30 ميكانيكيا يتم التحضير لتوظيفهم من أجل دعم هذا الفرع.

واشار الى أن 36 مطار يجب استغلاله تنفيذا لأوامر الرئيس تبون، وفي شهر مارس سيتم اصلاح الـ11 طائرة وتعديل بقية المشاكل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button