إقتصاد

وزير الطاقة “محمد عرقاب” يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة إيني

إستقبل وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، اليوم الخميس، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، بحضور الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك الجزائرية ومسؤولين بالوزارة حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

واستعرض الطرفان حسب البيان حالة علاقات التعاون والشراكة التي تربط سوناطراك بشركة إيني الإيطالية، واصفين إياها بالتاريخية والممتازة، وكذا آفاق تعزيزها، في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الشركتين.

وتمحورت المناقشات حول المشاريع القائمة بين سوناطراك وإيني في مجال المحروقات والهيدروجين والطاقات الجديدة والمتجددة وكذا فرص الاستثمار لزيادة الإنتاج والصادرات يضيف البيان.

كما ناقش وزير الطاقة الجزائري والرئيس التنفيذي لشركة إيني الوضع الحالي للسوق الدولية للغاز الطبيعي وتطوره وكذلك فرص الأعمال وآفاق الاستثمار المستقبلية بين سوناطراك وإيني على المستوى الدولي وفي مجال الربط الكهربائي بين الجزائر وأوروبا عبر إيطاليا.

وفي السياق قال الرئيس المدير العام لشركة إيني إنه راض جدا عن الشراكة بين سوناطراك وإيني، معبرا عن اهتمامه الشديد بتكثيف استثماراتها في الجزائر ومواصلة تطوير هذه الشراكة تحسبا لإطلاق مشاريع جديدة في الجزائر وعلى المستوى الدولي وفقا للمصدر ذاته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button