الوطن

خنشلة: وزير الداخلية والجماعات المحلية في زيارة عمل وتفقد للولاية

توفيق بوعزيز / – حلّ صباح اليوم الاثنين، “ابراهيم مراد”، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، بولاية خنشلة في زيارة عمل وتفقد لمختلف المشاريع التنموية التي تتصدرها العمليات المدرجة ضمن البرنامج التكميلي.

وكان في استقباله لدى وصوله، والي الولاية “يوسف محيوت”، بمعية نواب البرلمان، وممثلي السلطات المحلية، ومدراء الجهاز التنفيذي، والسلطات القضائية والأمنية والعسكرية، إلى جانب عضوة المرصد الوطني للمجتمع المدني، وأعضاء المجلس الأعلى للشباب، والمندوب الولائي للسلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات، ومندوب وسيط الجمهورية، والأسرة الثورية، والأسرة الإعلامية.

مجمع كوسيدار فلاحة: نموذج ناجح في تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي

شملت النقطة الأولى من زيارة الوزير، مجمع كوسيدار فلاحة بمحيط قريط الصفيحة، حيث كان في استقباله مدير عام مؤسسة كوسيدار ممثلاً عن المجمع، ومدير المصالح الفلاحية، ورئيس الغرفة الفلاحية، ورئيس لجنة الفلاحة بالمجلس الشعبي الولائي.

وبعد العرض الذي قدمه مدير الفلاحة حول الإمكانيات المسخرة لمجمع كوسيدار وقدراته الإنتاجية عبر مختلف الشعب الفلاحية، أبدى الوزير مراد رضاه عن النتائج المحققة في إطار تجسيد توجيهات السيد رئيس الجمهورية بخصوص الخروج من التبعية الغذائية وتحقيق وثبة في توفير المنتوجات الفلاحية، خاصة منها المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد الوزير مراد على مواصلة الدولة دعمها لمختلف الجهود لفلاحي المنطقة والولاية لرفع القدرات الإنتاجية، مشدّداً على أهمية دور القطاع الفلاحي في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المحلية.

وكانت المحطة الثانية للزيارة معاينة مشروع السكة الحديدية:

حيث تفقد من خلالها السيد الوزير طبيعة الأشغال وخط السكة الحديدية الرابط بين ولاية خنشلة و الشبكة الوطنية على مستوى بلدية عين البيضاء ولاية أم البواقي على مسافة 51 كلم أين أكد بأن هذا النوع من المشاريع الاستراتيجية سيزيد قيمة إضافية ، تجارية، واقتصادية من شأنها فك العزلة على الولاية، خلق مناصب شغل، وتسهيل حركة نقل المسافرين والبضائع من وإلى الولاية.كما كان للسيد الوزير حديث مع إطارات مؤسسة ANESRIF الموكل إليها انجاز خط السكة الحديدية أين اطلع من خلاله على سيرورة سير المشاريع، حيث أكد بأنه وتنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية الرامية إلى تطوير الشبكة الوطنية للسكة الحديدة بكامل أرجاء الوطن وذلك من خلال ربط جميع الخطوط فيما بينها.

برنامج حافل بزيارات ميدانية وتقييم شامل للمشاريع التنموية

ومن المنتظر أن تشمل زيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لولاية خنشلة، زيارات ميدانية أخرى لمختلف المشاريع التنموية في مجالات السكن والتعمير والتهيئة العمرانية والطرقات وبنى التحتية، بالإضافة إلى لقاءات مع المنتخبين المحليين والمجتمع المدني.

وتهدف هذه الزيارة إلى الوقوف ميدانيًا على مدى تقدم إنجاز هذه المشاريع، وتقييم مدى مطابقتها للمعايير المطلوبة، فضلاً عن تذليل أي عقبات قد تعترض سير إنجازها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button