الواجهةصحة

جديد المستشفى الجزائري القطري الألماني

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز بن علي أحمد نعمة. مرفوقا بفريق عمل مكلف بالدراسات اللوجستية لوضع حجر الأساس للمستشفى الجديد “الجزائري-القطري- الألماني”. وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وأوضح بيان الوزارة، أن الطرفان جددا اعتزازهما بعمق أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين شعبا وحكومة. كما عبّرا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق المستمر والتعاون الثنائي في جميع المجالات وخاصة ما تعلق منها بقطاع الصحة.

وشكل اللقاء فرصة لبحث ومناقشة التحضيرات اللوجستية والميدانية لمشروع مستشفى الجزائري-القطري -الألماني. حيث أطلع السفير القطري بالجزائر وزير الصحة عبد الحق سايحي، عن التقدم المحرز بخصوص مشروع المستشفى الجديد بسعة 400 سرير. الذي سيشرع في وضع حجر الأساس الخاص به مطلع شهر نوفمبر القادم على مستوى منطقة سيدي عبد الله بالعاصمة.

وسيكون المستشفى جاهزا بعد سنتين كما أضاف المتحدث. كما أن فريق العمل بصدد إعداد التخطيطات والملف الهندسي لهذا المشروع الاستراتيجي.

ومن جهته، جدّد وزير الصحة عبد الحق سايحي، التأكيد على ضرورة أن يتوفر هذا المستشفى على خدمات صحية عالية حسب الاحتياجات المُعبر عنها. وعلى رأسها تلك التخصصات التي تتطلب تحويل المرضى نحو الخارج على غرار جراحة الأعصاب. اعوجاج العمود الفقري “السكوليوز”، زراعة الكبد وجراحة القلب عند الأطفال وغيرها .

واتفق الطرفان على مواصلة التشاور بخصوص المشاريع الثنائية الممكن إقامتها بين الطرفين من خلال تكثيف المباحثات والزيارات بين وفدي البلدين. عملا وتجسيدا للتوجيهات الرشيدة للقيادتين العليا للدولتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button