الوطن

وزير الإتصال: الإعلام الجزائري يحضى بدعم تام من الرئيس تبون

اكد وزير الاتصال محمد بوسليماني، بجريدة الشعب في الذكرى الستين لتأسيسها، وقال إنها: «من أعرق الصحف في المشهد الإعلامي الوطني الذي يحظى بدعم تام من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون».
في كلمة لوزير الاتصال بمناسبة ستينية جريدة «الشعب»، أبرز محمد بوسليماني دور هذه المؤسسة الإعلامية في المشهد الإعلامي الوطني «إن جريدة الشعب ظلت وفية لمرجعيتها النوفمبرية ولخطها الافتتاحي الوطني المرتكز على الاهتمام بشؤون الجزائريين أينما كانوا وبمرافقة قضايا العدل والتحرر عبر العالم».
ونوّه بوسليماني بتعزيز «الشعب» وجودها بإصدار نسخة إلكترونية وإيجاد قناة على اليوتيوب، ومركزا للدراسات الإستراتيجية سعيا إلى كسب رهان الاستمرارية والمنافسة في ظل الرقمنة المكتسحة لمختلف المجالات.
وأضاف وزير الاتصال:» إن الخيارات المسؤولة لجريدة «الشعب» تساهم في تعزيز دورها لاسيما من حيث ضمان المرافقة الإعلامية الاحترافية لسياسة الجزائر الجديدة التي تتعرض لمناورات عدائية فاشلة لاسيمـا عبر الهجمات السيبرانية المركزة».
وتابع قائلا:» لأجل هذا وبجانب جهودها الرامية إلى عصرنة القطاع، فإن وزارة الاتصال تولي اهتماما معتبرا لعملية التكوين بما يؤهل الصحافيين والمنتسبين للمهنة قصد مواكبة التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال والمساهمة في إبراز إنجازات الجزائر الجديدة.»
وبهذه المناسبة، أكد الوزير بوسلمياني ضرورة تقرب المعنيين من الإدارة لاسيما محليا وتوظيف الإعلام الجواري من أجل كسب ثقة المواطن بإعطائه المعلومة الصادقة والصحيحة تجسيدا لهدفنا الأسمى المتمثل في الوصول إلى إعلام وطني احترافي ومسؤول.
وأشار بوسلمياني إلى أن ذكرى تأسيس «جريدة الشعب» تتزامن مع حدث وطني بارز في تاريخ الجزائر التحرري ألا وهو الذكرى الثانية والستون لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 «لقد جسدت هذه المظاهرات العارمة وحدة الشعب ضد المحتل وإصراره على التحرر والانعتاق، وهو ما ننعم به اليوم بفضل ثورة نوفمبر المجيدة التي أضحت رمزا للمقاومة والشجاعة وللتضحيات والبطولات.»
في الختام، جدد بوسليماني التهاني لأسرة «جريدة الشعب» في ذكراها الستين متمنيا لها ولأسرة الصحافة الوطنية مزيدا من النجاحات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button